ثبت فشل الأساليب الشائعة لترويج العلامات التجارية من أجل تحقيق المبيعات وزيادة الحصة السوقية، وذلك من خلال الخسائر الضخمة التي تكبدها العملاء. تؤكد خلاصة "موت العلامة التجارية" نشوء فقاعة تجارية جديدة على وشك الانفجار وتسمى فقاعة العلامات التجارية. فعلى الرغم من أن معظم المديرين ما زالوا ينظرون إلى عوامل مثل الثقة والمعرفة كأساس للترويج لعلاماتهم التجارية، تلفت الخلاصة النظر إلى أن هذه العوامل لا تزيد من قيمة الأصول؛ بل على العكس، تؤدي إلى تدني قيمة العلامة التجارية. وباستخدام نموذج من خمس خطوات، تكشف الخلاصة اعتماد العلامات التجارية الناجحة على الابتكار والتغيير، لتحقيق أداء مالي أعلى من العلامات التقليدية.
:
The Brand Bubble
The Looming Crisis in Brand Value and How to Avoid It
تأليف:
جون جرزيما و إد ليبار
منقول من
http://www.edara.com/Khulasat/%D9%85%D9%88%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9.aspx