التسويق الحديثة ومجارة الواقع العملى وبان العميل او الزبون ياتى اولا فلن يتبدل حالها كثيرا وستظل كما هى عليها ولكن قبل كل شىء انادى خبراء فن علم التسويق الحديث فى عالمنا العربى شركاتنا مؤسساتنابتسويق الكثير من الافكار التسويقية الحديثة والمعاصرة لمدراء واصحاب المنشات العربية وذلك لتصحيح العديد من المفاهيم الخاطئة عن فن علم التسويق الحديث وتغيير الصورة السلبية المترسبة فى عقولهم وخاصة مقولة ان التسويق ماهو الا عملية صرف مصاريف زائدة على الدعاية والاعلان دون ربحية جيدة نظرا لاستخدامهم لمفاهيم التسويق العتيق اعتقد من وجهة نظرى الخاصة بانه عندما تتحول تلك المنشات العربية من تطبيق مفاهيم التسويق العتيق الى تطبيق فن علم التسويق الحديث عندها ستكون هناك نقلة نوعية فى مسارها وطفرة فائدة فى ميزانيتها اتمنى بان لاتسيئوا فهمى فكل الذى اقصده تصحيح مفاهيمنا نحو كيفية تطبيق اسس فن علم التسويق الحديثة وبان العميل والزبون ياتى اولا وقبل كل شىءوبان فن علم التسويق الحديث مفهوم اكبر واوسعواعمق بكثير من مجرد عملية بيع او اعلان او دعاية او مجرد حملة دعاية انه فن وعلم قائم بذاته
د.عبدالقادرحسن العداقي
خبير ادارة المشاريع الصغيرة واستشارى تسويق ومبيعات
ومدرب من المركز العالمى الكندى
CGC